الصين تعلن عن إجراءات للتوسع في استهلاك السيارات

كشفت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين اليوم الجمعة 21 جويلية 2023 عن إجراءات تهدف إلى تحقيق الاستقرار في استهلاك السيارات وتوسيعه.

وذكرت اللجنة أنه تم وضع تلك الإجراءات لتحسين شراء السيارات واستخدامها وإدارتها وتسويقها، ولتعزيز التنمية المستدامة لصناعة مركبات الطاقة الجديدة.

وقالت اللجنة إنه سيجري تشجيع المدن التي تفرض قيودا على شراء السيارات على زيادة الحصص السنوية، بينما سيجري تسريع إلغاء المركبات التي لا تفي بمعايير خفض الانبعاثات بحسب ماذكرت وكالة الانباء الصينية الناطقة بالغة العربية شيخنوا.

وأضافت اللجنة أن تلك الإجراءات ستشجع على التخلص من السيارات القديمة واستبدالها، وتسهيل تجارة المركبات المستعملة وتسجيلها.

وأوضحت اللجنة أنه سيجري تنفيذ المزيد من المشروعات التجريبية في قطاع مركبات الخدمات، وسيجري بناء المزيد من نقاط الشحن في محطات الحافلات.

وفي الوقت نفسه، قالت اللجنة إنها ستبذل المزيد من الجهود لخفض تكلفة شراء واستخدام مركبات الطاقة الجديدة، مثل تعديل أسعار الكهرباء المرتبطة بمركبات الطاقة الجديدة.

وأشارت إلى أنه سيجري توفير المزيد من الدعم الائتماني، مثل تقديم خدمات التأمين لنقاط الشحن، في حين حل مشكلات انتظار السيارات من خلال زيادة أماكن الانتظار وتنظيم الرسوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115