تصدير كميّات من الفسفاط نحو تركيا

قامت شركة فسفاط قفصة، اليوم الثلاثاء، بتصدير شحنة جديدة من الفسفاط التجاري نحو تركيا إنطلاقا من ميناء

صفاقس التجاري، في دلالة على إستمرار إنتعاشة مبيعات تونس من هذه المادة في الأسواق العالمية بالمقارنة مع السنوات الماضية.
وقال مدير مراكز الشحن بهذه الشركة، ماهر رواشد، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن كمّية 32 ألف و 500 طنّ من الفسفاط شُحنت يوم الثلاثاء إنطلاقا من الميناء التجاري بصفاقس نحو حريف تركي، مضيفا أنّها الشحنة الثالثة منذ بداية العام الجاري التي تقوم شركة شركة فسفاط قفصة بوسقها نحو نفس هذا الحريف التركي.
وبهذه الشحنة ترتفع صادرات تونس من الفسفاط التجاري نحو الأسواق العالمية منذ بداية العام 2023 وإلى الآن، إلى 155 ألف طنّ، مقابل 90 ألف طنّ تمّ تصديرها كامل سنة 2022 نحو أسواق أوروبية وآسيوية وأيضا من أمريكا اللاتينية.
وللإستفادة من تنامي الطلب العالمي على مادّة الفسفاط وإرتفاع أسعارها، يستمرّ منذ العام الماضي التركيز على مزيد إنعاش صادرات تونس من هذه المادّة، حيث وضعت شركة فسفاط قفصة لهذا الغرض برنامجا بعنوان سنة 2023 يروم تصدير ما لا يقلّ عن 400 ألف طنّ من الفسفاط التجاري نحو مُصنّعي الأسمدة الكيميائية في القطاعين العام والخاصّ بأوروبا وآسيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115