وزير الاستثمار السعودي يعلن توقيع 26 اتفاقية بين المملكة واليابان

أعلن وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح مساء اليوم الأحد، توقيع 26 اتفاقية بين المملكة واليابان مؤكدا أن المملكة شريك موثوق لليابان في مجال إمدادات الطاقة.

 

وأضاف الفالح، على هامش اجتماع الطاولة المستديرة بين البلدين في جدة، أن اليابان تُعد ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة، مؤكدا أن السعودية ستعزز شراكتها معها في مجال الطاقة النظيفة.

وأوضح الفالح، أن الاتفاقيات والمذكرات الموقعة اليوم اتسمت باتساع الفرص الاستثمارية بين البلدين، وتشمل الطاقة النظيفة والفضاء وغيرهما، مما يرسم ملامح المرحلة الجديدة بين البلدين.

وأشار إلى عقد اجتماع بين كبرى الشركات في البلدين والشركات الناشئة لمناقشة الموضوعات الأساسية في التعاون مثل سلاسل الإمداد والرعاية الصحية والطاقة والمعادن.

وكشف وزير الاستثمار، أنه تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والبنية الاستثمارية التي تم تطويرها لجذب الاستثمارات اليابانية وغيرها إلى المملكة.

وأضاف أنه تم البحث مع الوفد الياباني العديد من الفرص الاستثمارية في المملكة، كما أطلقت المملكة المدن الاقتصادية والمناطق الخاصة لتعزيز التنافسية.

وتابع: "نتوقع أن تكون المملكة المورد الأساسي للطاقة النظيفة إلى اليابان"، مؤكدًا أن العلاقة التي تجمعنا باليابان استراتيجية بكل المعايير.

ووصل رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا إلى جدة اليوم في زيارة رسمية للمملكة وفق وكالة الانباء الالمانية.

وكان وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان كشف في وقت سابق اليوم الاحد ان مشتريات المملكة من اليابان في قطاع الطاقة بلغت 12 مليار ريال خلال خمس سنوات مشيرا إلى أن المملكة أصبحت في عام 2021 أكبر مورد للنفط إلى اليابان بتوريدها ما نسبته حوالي 40%.

وقدر عبد العزيز بن سلمان قيمة مشروعات قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية بما يقارب 85ر2 تريليون ريال خلال السنوات العشر القادمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115