ماسك: "تويتر" تعاني تدفقاً نقدياً سلبياً

قال إيلون ماسك، مالك "تويتر"، إنَّ التدفق النقدي لدى الشركة ما يزال سلبياً بسبب عبء الديون الثقيل،

وانخفاض عائدات الإعلانات بنسبة 50% تقريباً.

ذكر ماسك، في تغريدة على موقع "تويتر": "سيحتاج موقع التواصل الاجتماعي إلى تحقيق تدفق نقدي إيجابي، قبل أن نحظى برفاهية أي شيء آخر".

توقف إنفاق المعلنين
أوقف العديد من كبار المعلنين الإنفاق في المنصة مؤقتاً بعدما استحوذ ماسك على الشركة العام الماضي، بسبب مخاوف بشأن التغييرات التي قد يقوم بها الملياردير.

وفي وقت سابق من العام الجاري؛ قال ماسك إنَّ العديد من المعلنين الذين تركوا المنصة عادوا مجدداً، وإنَّ التحول إلى تدفق نقدي إيجابي وشيك.

كتب ماسك عبر "تويتر سبيبسز" (Twitter Spaces) في أبريل: "عادوا جميعاً تقريباً، أو قالوا إنَّهم سيعودون".

انخفض إنفاق المعلنين في "تويتر" بنسبة 89% إلى 7.6 مليون دولار على مدى شهرين في وقت مبكر من العام الجاري، وفقاً لتقديرات شركة أبحاث السوق "سنسر تاور" (Sensor Tower). أنفقت أكبر 10 جهات معلنة 71 مليون دولار على الإعلانات، خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر لعام 2022، قبل استحواذ ماسك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115