ارتفاع تكاليف السكر يهدد بزيادة الأسعار في أنحاء الاتحاد الأوروبي

قد يضطر المستهلكون في أوروبا قريبا إلى دفع مزيد من الأموال نظير الحلوى، حيث تؤدي موجات الحر الصيفية إلى ارتفاع أسعار السكر.

ويتفاوض مشترو ومنتجو السكر حاليا بشأن عقود موسم الحصاد 2023 - 2024 ، الذي يبدأ في أكتوبر. وتشير مصادر مطلعة إلى أسعار بواقع من ألف يورو للطن، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه منتصف العام الماضي وفق وكالة الانباء الالمانية .

ويعطي التراجع في إنتاج السكر العام الماضي بسبب الجفاف لمحة عما قد يكون عليه الوضع حال تكرر الوضع.

وتراجع إنتاج السكر للموسم الحالي 2022 - 2023 بواقع 12 %، مقارنة بالموسم السابق، ليصل إلى 6ر14 مليون طن، أي أقل من تقديرات الاتحاد الأوروبي المبدئية بنحو مليون طن.

وفي حين وفرت العقود طويلة الأجل الحماية للشركات الكبيرة -وبالتالي المستهلكين- ضد الزيادات الكبيرة في الأسعار، ارتفعت الأسعار في السوق الفورية بواقع 58 % منذ أكتوبر الماضي، مما شكل ضغطا على محلات الحلويات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115