أسهم أوروبا تسجل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 شهور

سجلت الأسهم الأوروبية انخفاضا طفيفا عند الإغلاق، الجمعة، لكن ذلك لم يمنعها من تسجيل

أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية في أكثر من ثلاثة شهور، وسط آمال بأن يسمح انحسار التضخم لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، بالتوقف قريبا عن رفع الفائدة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا 0.1 بالمئة، بعد ارتفاعه على مدى خمس جلسات.

وتراجعت أسهم النفط والغاز 2.1 بالمئة بفعل تراجع أسعار النفط.
وصعد المؤشر نحو ثلاثة بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أفضل أداء أسبوعي منذ نهاية مارس، ومعوضا جميع خسائر الأسبوع الماضي تقريبا.

وغذت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التكهنات بدخول الاقتصاد مرحلة انكماش الأسعار، واحتمال أن يتوقف البنك المركزي الأميركي عن التشديد النقدي قريبا، بعدما يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس في جويلية.

وارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا ستة بالمئة خلال الأسبوع، مسجلا أفضل أداء منذ جانفي، وأغلق المؤشر عند أعلى مستوياته منذ أواخر جانفي 2022.

وتراجعت أسهم شركات التعدين واحدا بالمئة خلال اليوم، لكنها ظلت ثاني أفضل القطاعات أداء خلال الأسبوع بمكاسب قدرها 5.7 بالمئة، مع صعود أسعار المعادن بفضل هبوط الدولار.

وتراجعت أسهم شركات الاتصالات 1.3 بالمئة، مع هبوط أسهم "نوكيا" أكثر من تسعة بالمئة، بعدما قلصت توقعاتها لنتائج العام بأكمله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115