اتحاد الفلاحة يثمن التفاعل الايجابي من الطرف الحكومي مع مطالب القطاع

تبعا للبلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة إثر اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس 13 جويلية 2023

وموافقته على مشاريع الأوامر التي تخص القطاع الفلاحي ثمن اتحاد الفلاحة والصيد البحري في بلاغ له التفاعل الايجابي مع مطالب الاتحاد وعلى مساندتهم لمنتجي الحبوب من اجل تجاوز تأثيرات الظرف المناخي الاستثنائي الذي شهده القطاع الفلاحي .

ونوه بالبعد التشاركي لوزارة الفلاحة في علاقتها بالاتحاد وبحرصها على مكافأة منتجي الحبوب على تضحياتهم ونضالاتهم وصمودهم خلال الموسم الحالي في سبيل ضمان الحد الأدنى من الأمن الغذائي الوطني.

واعتبر إتحاد الفلاحة أن موافقة مجلس الوزراء على مشاريع الأوامر المتعلقة بقطاع الحبوب هي مبادرة مهمة في انتظار صدور النصوص الترتيبية التي من الضروري أن تكون في مستوى انتظارات الفلاحين وفي مستوى الصعوبات والتحديات التي يواجهها قطاع الزراعات الكبرى الذي يعتبر قطاعا إستراتيجيا بامتياز وأحد الاعمدة الأساسية للسيادة الغذائية.
-
ودعا في سياق اخر الى عقد مجلس وزاري في اقرب الآجال للنظر في الاشكاليات الكبرى المطروحة في قطاع الأليان والإعلان عن زيادة مجزية في سعر الحليب على مستوى الانتاج للحفاظ على ديمومة القطاع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115