أسعار الغاز الأوروبية تقترب من أدنى مستوى في شهر مع ضعف الطلب

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية لليوم الثاني مقتربة من أدنى مستوياتها خلال شهر في ظل طلب

ضعيف على الوقود.

هبط العقد المرجعي في هولندا بما يُقدر بـ4.7%. كما تراجعت الأسعار في المملكة المتحدة إذ بقي الاستهلاك البريطاني من الغاز أقل كثيراً من المعدلات الطببيعية الموسمية منذ بداية جوان الماضي.

 

تراجعت واردات الغاز الطبيعي المسال للبلاد لأدنى مستوياتها منذ صيف 2021 جراء ضعف الطلب. كذلك لا تتوافر لدى بريطانيا مواقع تخزين ضخمة على غرار باقي قارة أوروبا، ما قلص الطلب في الشهور الأكثر دفئاً إذ لا تستطيع تخزين المزيد من الوقود لفصل الشتاء المقبل.

 

لم ينعكس الطقس الحار بمناطق في أوروبا على زيادة الاستهلاك للوفاء باحتياجات التبريد، حيث تكبح وفرة غير معتادة للمخزونات لدى المرافق الأسعار حتى الآن.

في حين تبين التطورات أن أزمة الطاقة التي دفعت الأسعار إلى مستويات قياسية السنة الماضية تراجعت حدتها، فإن اختباراً آخر سيأتي خلال شتاء العام الجاري إذ يمكن للطقس البارد أن يستنفد سريعاً المخزونات العالية المتراكمة خلال فصل الصيف الحالي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115