وزارة التجهيز: جلسة عمل حول مشروعي المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس و''تبرورة''

في إطار استحثاث نسق انجاز المشاريع الكبرى بولاية صفاقس، ترأست اليوم الاثنين 10 جويلية 2023،

وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، جلسة عمل حول تقدم انجاز القسط عدد 3 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس ومشروع "تبرورة".
وحضر هذه الجلسة رئيس الديوان برهان حميدة وكاتب عام ولاية صفاقس محمد الأزهر الحسايني وعدد من إطارات الوزارة مركزيا وجهويا ووزارة النقل والديوانة التونسية.
وتم في مستهل هذه الجلسة التطرق إلى مختلف الإشكاليات التي تعيق تقدم انجاز القسط عدد 3 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس خاصة فيما يتعلق بتحرير الحوزة العقارية التي تمتد على أجزاء من الملك العمومي الميناءي والملك العمومي للسكك الحديدية.
وأكدت الوزيرة في هذا الصدد على ضرورة إيجاد الحلول اللازمة للانطلاق في انجاز الأشغال في أقرب الآجال وعلى ضرورة مواصلة التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية لتحديد رزنامة واضحة لإخلاء العقارات المتواجدة داخل حوزة المشروع مؤكدة على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمشروع.
كما تم خلال هذه الجلسة النظر في الحلول الممكنة للإشكاليات التي تحول دون تقدم مشروع “تبرورة” بالنسق المطلوب وأكدت السيّدة الوزيرة على ضرورة التسريع في نسق العمل حتى يتقدم هذا المشروع نحو الانجاز الكامل وتتحقق الأهداف المرسومة بما يتماشى مع انتظارات المواطنين بالجهة.
وقد تقرر خلال الجلسة تكوين لجنة على مستوى ولاية صفاقس تضم مختلف الممثلين عن الإدارات المعنية لمتابعة هذه المشاريع التنموية الكبرى والتي تشهد تعثر بالجهة.
وأوصت الوزيرة في ختام الجلسة بإجراء زيارات ميدانية متواصلة لموقع المشروعين من طرف المصالح المركزية للهياكل المعنية بالتنسيق مع المصالح الجهوية للنظر في سبل مزيد التسريع في انجاز المشروعين المذكورين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115