سفير الولايات المتحدة الأمريكية يَنضم إلى ورشة عمل لبرنامج Power Tunisia

انضم سفير الولايات المتحدة الأمريكية جوي هود إلى المسؤولين من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة

والصناعات التقليدية و كنفدرالية المؤسسات المواطنة كوناكت ومجلس تونس للأبنية الخضراء TGBC والغرفة النقابية الوطنية لتركيب وصيانة المعدات الفولطاضوئية CSPV و بنك الأمان والجامعة التونسية للنزل FTH مؤخرا لتقديم برنامج Power Tunisia الذي تموله الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

Power Tunisia هو برنامج جديد يمتد على خمس سنوات يهدف إلى دعم ومساعدة المصنعين التونسيين ومتصرفي المباني ومطوري المشاريع ومثبتي الأنظمة والمجتمع البنكي على تمويل واعتماد تقنيات وحلول الطاقة الخضراء بهدف ابراز الإمكانات الكبيرة لتونس على مستوى الطاقة الشمسية والهوائية.

سيساهم برنامج Power Tunisia في تعزيز أداء قطاع الطاقة التونسي، وتنويع وتأمين إمدادات الطاقة، فضلاً عن الترويج للمشاريع النموذجية والشراكات التكنولوجية المتقدمة. ويهدف هذا البرنامج أساسا الى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تثبيت قدرات طاقية متجددة أو اعتماد حلول طاقية ناجعة في عقارات الشركات.

كما يهدف برنامج Power Tunisia من خلال الجهود المبذولة إلى دعم ما يقارب 2000 مؤسسة تونسية وتعبئة 40 مليون دولار أمريكي لاستثمارات الطاقة النظيفة في تونس، مع التركيز على تشجيع المشاريع في مجال الطاقة المتجددة ، اضافة الى تعزيز الابتكار وتسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة الخضراء والصديقة للبيئة. يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز قدرة انتاج الطاقة النظيفة في تونس بحوالي 70 ميجاوات، مما يساهم في تخفيض الاعتماد على الوقود الأحفوري وخلق وظائف جديدة صديقة للبيئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115