انخفاض واردات البضائع يقلص العجز التجاري الأميركي في ماي

تقلّص العجز التجاري الأميركي في مايو على خلفية انخفاض قيمة البضائع المستوردة إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر 2021.

 

كشفت بيانات وزارة التجارة الصادرة اليوم الخميس عن انخفاض عجز تجارة السلع والخدمات 5.5 مليار دولار، أو 7.3% عن الشهر السابق، إلى 69 مليار دولار، متوافقاً مع متوسط تقديرات الاقتصاديين باستطلاع "بلومبرغ". لم يتم تعديل الأرقام للتضخم.

انخفضت قيمة واردات السلع والخدمات 2.3%، وقادها هبوط السلع الاستهلاكية والإمدادات الصناعية. وتراجع إجمالي الصادرات 0.8%، مدفوعاً بانخفاض شحنات الأغذية والأعلاف مثل فول الصويا.

يتراجع الطلب على السلع الأجنبية إذ يخفف المستهلكون الأميركيون إنفاقهم على السلع لصالح الخدمات. يشير انخفاض الشحنات الواردة إلى أنَّ الولايات المتحدة تركز على جعل المخزونات أكثر تماشياً مع المبيعات.

أظهر تقرير حكومي منفصل صدر الأسبوع الماضي أنَّ الإنفاق المعدل حسب التضخم قد توقف بشكل أساسي في الأشهر الأخيرة، إذ تشعر الأسر بالضيق من ارتفاع الأسعار وتكاليف الاقتراض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115