الاتحاد الأوروبي يسعى لتخفيف قيود الصين على تصدير المعادن

يعمل مسؤولو الاتحاد الأوروبي على تضييق نطاق قيود التصدير التي أعلنتها الصين الأسبوع الجاري

بشأن معدنين رئيسيين يستخدمان في صناعة أشباه الموصلات والألواح الشمسية والمركبات الكهربائية، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

يريد التكتل الأوروبي التأكد من أن قيود التصدير على المعدنين تستند إلى تداعيات أمنية واضحة وتتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية، حسب قول الأشخاص وهم غير مصرح لهم بالتحدث علناً بشأن هذه المسألة. ولم يعلق مسؤول صحفي في المفوضية الأوروبية فورا على تحرك الاتحاد الأوروبي.

أعلنت الصين يوم الاثنين أنها ستقيد صادراتها من الغاليوم والجرمانيوم والمركبات الكيميائية المرتبطة بهما لأسباب تتعلق بالأمن القومي، حيث تعتبر أن المعدنين يمكن استخدامها في أغراض عسكرية.

يقول الاتحاد الأوروبي إن هذه المواد تُستخدم في مجموعة متنوعة من المنتجات التقنية ويشعر بقلق أوسع من أن الصينيين يستخدمون المواد شديد الأهمية كسلاح.

وقالت شو جويتينغ، المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية، أمس الخميس إن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تلقيا إشعاراً مسبقاً بشأن قيود تصدير المعدنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115