النفط يتجه لمكاسب أسبوعية ثانية بعد تخفيض إنتاج "أوبك+"

يتجه النفط إلى تحقيق مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي بعد أن قلّصت السعودية وروسيا الإمدادات وهبطت مخزونات الخام الأميركية.

 

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط فوق 72 دولاراً للبرميل، متجهاً لتحقيق مكاسب أسبوعية تقترب من 2%، ويعد هذا ثاني ارتفاع أسبوعي متتال للخام الأميركي منذ نهاية ماي، مع اتجاه فارق السعر بين أقرب عقدين من حيث الأجل إلى ما يسمى باكورديشن، وهو نمط يشير إلى صعود السوق.

حددت المملكة العربية السعودية زيادات كبيرة في أسعار خامها إلى أوروبا ودول البحر الأبيض المتوسط بعد إعلان تمديد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً إلى أوت.

بالإضافة إلى ذلك، قالت روسيا إنَّها ستخفض الصادرات بمقدار نصف مليون برميل، على الرغم من عدم خفض الإنتاج.

في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد للأسبوع الثالث، إذ هبطت بمقدار 1.5 مليون برميل لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر جانفي كما تراجعت مخزونات النفط في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ بولاية أوكلاهوما، في حين انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

ما يزال النفط الخام منخفضاً بنسبة 10% هذا العام، مع تشديد السياسة النقدية، وانتعاش الصين الضعيف، وضغط الصادرات الروسية على العقود الآجلة.

جاء ارتفاع النفط هذا الأسبوع على الرغم من زيادة شهية المخاطر للاستثمار في أصول على مستوى واسع النطاق، إذ عززت بيانات الوظائف الأميركية القوية الرهانات على أنَّ الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115