ألمانيا: ارتفاع مبيعات السيارات إلى 1.4 مليون سيارة في النصف الأول من 2023

أعلن المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا، اليوم الأربعاء 5 جويلية ، أن مبيعات السيارات الجديدة في البلاد حققت

ارتفاعا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح المكتب أن عدد السيارات التي تم ترخيصها حديثا في الفترة بين مطلع جانفي وحتى نهاية جوان الماضيين تجاوز 4ر1 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 8ر12% مقارنة بنفس الفترة من عام .2022

وذكر المكتب أن أكثر من 220 ألف سيارة من هذه السيارات المرخصة حديثا في النصف الأول من العام الحالي كانت كهربائية. وقال:" أظهر هذا النوع من المحركات في غضون الشهور الستة الأولى ارتفاعا بنسبة 7ر31% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. ولم يحقق أي نوع آخر نسبة ارتفاع أعلى من هذه في نفس الفترة".

غير أن نسبة السيارات الكهربائية قياسا إلى كل السيارات الجديدة التي تم ترخيصها لم تزد عن 16%.

ووصل عدد السيارات التي تم ترخيصها حديثا في جوان الماضي وحده إلى أكثر من 280 ألف سيارة بارتفاع بنسبة 8ر24% مقارنة بماي الماضي، وتم تسجيل 70% من هذه المركبات تجاريا.

ووفقا لبيانات المكتب، فإن 4ر31% من السيارات التي تم ترخيصها الشهر الماضي كان من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض "إس يو في"، وهي الفئة التي تحقق أقوى طلب منذ شهور عديدة، ووصل إجمالي نسبة هذه الفئة إلى قرابة 30% من إجمالي السيارات التي تم ترخيصها في النصف الأول من العام.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115