جزيرة جربة الأولى وطنيا على مستوى الليالي المقضاة

تشهد الوجهة السياحية جربة جرجيس حركية سياحية نشيطة وكل المؤشرات تبين بأن السنة السياحية 2023

ستكون سنة واعدة بكل المقاييس، وهو ما أكده المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي في تصريح لموزاييك .

وأضاف أن كل الأرقام تشير إلى إلى ذلك حيث بلغ عدد الوافدين على جربة 440 ألف وافد خلال السداسي الأول للموسم السياحي 2023 بزيادة تقدر بحوالي 25 بالمائة مقارنة بالسداسي الأول لسنة 2022 و على بعد 9 بالمائة فقط على ما تم تسجيله خلال نفس الفترة من سنة 2019 التي تمثل السنة المرجعية .

كما تجاوز عدد الليالي المقضاة خلال السداسي الأول للموسم السياحي 2023 أكثر من من مليونين و300 ألف ليلة بزيادة تقدر بحوالي 45 بالمائة في مقارنة بالفترة ذاتها من الموسم السياحي 2022 وهو ما يمثل 30 بالمائة مما تم تسجيله على المستوى الوطني وهو ما يجعل جربة تحتل المرتبة الأولى وطنيا على مستوى الليالي المقضاة خلال السداسي الأول للموسم السياحي 2023.

كما استعرض المندوب الجهوي للسياحة عديد المؤشرات الإيجابية حول الحركة الجوية بمطار جربة جرجيس الدولي مؤكدا أن عدد الرحلات الجوية قدر بمعدل 35 رحلة يوميا بين رحلات منتظمة وغير منتظمة من مختلف الأسواق الكلاسيكية ومن المنتظر أن يرتفع هذا المعدل تدريجيا مع تقدم الموسم السياحي، وفق تعبيره.

وأبرز هشام المحواشي أن جميع هذه المؤشرات تبرز أنه من المنتظر أن يصل الموسم السياحي 2023 إلى مستوى السنة المرجعية 2019 وقد يتجاوزها .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115