اليابان تعتزم بدء استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في مدارس مختارة

ذكرت إرشادات أصدرتها وزارة التعليم اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تقديم أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي،

مثل شات جي بي تي، على نطاق تجريبي في عدد قليل من المدارس اليابانية التي تكون مستعدة جيدا للتعامل مع مختلف المخاطر.

وقالت الوزارة، في الإرشادات الخاصة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمدارس الابتدائية والثانوية، إن من المناسب تقييد الاستخدام في الوقت الحالي من أجل تقليل المخاطر مثل الكشف عن المعلومات الشخصية ونشر المعلومات الزائفة، بحسب وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.

وتعتزم الوزارة إجراء مراجعات مفصلة لنتائج استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في المدارس المختارة، بما في ذلك الفوائد والمشاكل المؤكدة. وسيتم اختيار المدارس المستهدفة بحلول الخريف.

وتقدم الإرشادات أمثلة على الاستخدام المناسب وغير المناسب لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في المدارس.

وليس من المناسب تقديم أو إدخال عمل تم إنشاؤه بالكامل بواسطة أداة الذكاء الاصطناعي للدخول في مسابقة أو السماح للطلاب باستخدام هذه الأدوات في الامتحانات المدرسية والاختبارات القصيرة العادية وفق وكالة الانباء الالمانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115