قفصة: تقدّم بنسبة 80% في أشغال ربط 1200 مسكن بحي عمر بن سليمان وحي الشيحي بالقصر و1100 مسكن بالمظيلة بشبكة التطهير

بلغت أشغال ربط 1200 مسكن بكل حي عمر بن سليمان وحي الشيحي بمعتمدية القصر و1100 مسكن بمدينة المظيلة من معتمدية المظيلة،

نسبة تقدّم بـ80 بالمائة، علما أنّ كلفة المشروع قدّرت بحوالي 25 مليون دينار، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للتطهير قليعي الصالح.
وأضاف الصالح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ هذا المشروع يشمل أيضا إنجاز سلسلتين لتحويل المياه المستعملة إلى محطة التطهير بالعقيلة، من خلال تركيز محطتي ضخّ هما حاليا في مرحلة انتهاء الأشغال الهندسية وسيتم خلال الأيام القادمة تركيب التجهيزات الكهروميكانيكية الخاصة بهما.
وأوضح أن هذا المشروع سيمكن من معالجة المياه المستعملة بمحطة التطهير بالع?يلة، واعادة تدويرها لاستغلالها في المجالين الفلاحي والصناعي بالمجمع الكيميائي بالمظيلة.
وأشار، من جهة أخرى، إلى أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة الإعلان عن طلب العروض الخاص بمشروع تهذيب وتجديد محطة التطهير بمعتمدية المتلوي بكلفة تقدر بـ2،5 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية، وستشمل الأشغال إعادة تركيز تجهيزات كهروميكانيكية بالمحطة المذكورة لتحسين جودة المياه المعالجة.
وذكر أنّ محطة التطهير بمعتمدية القطار دخلت حيز الاستغلال الفعلي خلال شهر فيفري المنقضي بطاقة استيعاب تقدر بـ1200 متر مكعب يوميا، وخصصت المياه المعالجة بها حاليا لتغذية سبخة القطار في انتظار إحداث منطقة سقوية جديدة من قبل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية على مساحة 50 هكتارا ستتزود بالمياه المعالجة من هذه المحطة، علما أنّ كلفة المشروع قدّرت بحوالي 13 مليون دينار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115