تراجع نشاط قطاع الأعمال الأميركي بسبب ضعف التصنيع

سجل نشاط قطاع الأعمال بالولايات المتحدة في أوائل يونيو الجاري أبطأ وتيرة للنمو منذ ثلاثة أشهر، متأثراً

بانكماش كبير في نشاط المصانع.

انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب الصادر عن مؤسسة "إس أند بي غلوبال" (S&P Global) عن شهر يونيو بواقع 1.3 نقطة إلى 53 نقطة، وفق تقرير نشرته المؤسسة اليوم الجمعة. وتُعتبر قراءة المؤشر فوق مستوى 50 نقطة إشارة إلى اتجاه النمو.

حمل التقرير أخباراً متضاربةً عن التضخم، فانكمش مقياس لأسعار مدخلات المصانع بأكبر قدر منذ ما يزيد على 3 سنوات، بينما قفز مقياس مماثل بالنسبة إلى مقدمي الخدمات إلى أعلى مستوى منذ خمسة أشهر. ومع ذلك، هبط المؤشر المجمع على حركة أسعار المدخلات إلى أدنى مستوى منذ 2020.

أما المؤشر الإجمالي عن قطاع الخدمات فقد ظل مرتفعاً، مدعوماً بقوة الطلب، الذي ساهم في دفع مقياس للتوقعات إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115