أكبر بنك في اليابان يجري محادثات لإصدار عملات مشفرة مستقرة عالمية

يجري بنك "ميتسوبيشي يو.اف.جيه فاينانشال غروب" (Mitsubishi UFJ Financial Group Inc) محادثات مع الشركات المطورة لعملات مستقرة شهيرة عالمية بالإضافة إلى شركات أخرى،

لإصدار مثل هذه العملات لصالحهم وتداولها عبر منصة بلوكتشين التابعة للعملاق المصرفي الياباني.

أصبح قانون العملات الرقمية المستقرة في اليابان، سارياً في الأول من جوان ويقصر القانون إصدار العملات على البنوك المرخصة في البلاد ووكلاء تحويل الأموال المسجلين والشركات الائتمانية.

قال نائب رئيس البنك لشؤون المنتجات تاتسويا سايتو في مقابلة، إن "ميتسوبيشي يو.اف.جيه" يجري مناقشات مع أطراف متعددة حول استخدام منصة بلوكتشين الخاصة به، "بروجمات"، لصك عملات مستقرة مرتبطة بالعملات الأجنبية- بما في ذلك الدولار الأميركي- لاستخدامها على مستوى العالم.

أضاف سايتو: "يمكن للمُصدرين والمستخدمين أن يشعروا بالأمان أثناء استخدام العملات المستقرة"، بعدما أصبح القانون ساري المفعول حالياً. رفض سايتو تحديد الأطراف التي يجري معها "ميتسوبيشي يو.اف.جيه" محادثات بشأن إصدار هذه العملات.

تمثل العملات المستقرة أجزاء رئيسية من قطاع التشفير، حيث غالباً ما يضخ المستثمرون الأموال بها في الفترات الفاصلة بين الصفقات خلال فترات تقلب الأسواق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115