اتفاق بين أميركا والهند على إنهاء النزاعات التجارية

اتفقت الولايات المتحدة والهند، امس الخميس 22 جوان 2023 ، على إنهاء ستة نزاعات بينهما في منظمة التجارة العالمية،

وفق ما أعلنت واشنطن عقب اجتماع بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وأضاف مكتب الممثل التجاري الأميركي في بيان أن الهند وافقت أيضا على "إلغاء رسوم جمركية انتقامية" على بعض المنتجات الأميركية مثل الحمص والعدس واللوز.

جاء الإعلان خلال زيارة دولة يجريها رئيس الوزراء الهندي للولايات المتحدة، وقد توصل البلدان أيضا إلى اتفاقات بشأن محركات طائرات مقاتلة، والاستثمار في أشباه الموصلات، والتعاون الفضائي.

فرضت الهند تعريفات ردا على إجراءات أميركية مشابهة بشأن الصلب والألمنيوم، وقال بيان مكتب الممثل التجاري الأميركي إن "هذه التخفيضات الجمركية ستعيد وتوسع الفرص السوقية للمنتجين الزراعيين والمصنعين الأميركيين".

وقالت الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي "يمثل اتفاق اليوم تتويجا للعمل الثنائي المكثف على مدى العامين الماضيين".

ومن بين النزاعات الستة في منظمة التجارة العالمية، أثارت الولايات المتحدة ثلاثة منها فيما أثارت الهند النزاعات الثلاثة الأخرى.

وقال البيان الأميركي إن النزاعات تشمل إجراءات بشأن خلايا الطاقة الشمسية ووحدات الطاقة الشمسية في قطاع الطاقة المتجددة، فضلا عن إجراءات بشأن منتجات الصلب والألمنيوم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115