البنك الدولي يسمح للدول المتضررة من الكوارث بالتوقف مؤقتاً عن سداد الديون

انطلقت أعمال قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد المنعقدة في باريس اليوم، وسط تعهدات من عدة

مؤسسات تمويلية منها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمفوضية الأوروبية بتقديم الدعم اللازم للدول الأكثر فقراً وتلك الأكثر عرضة للمخاطر.
قال رئيس البنك الدولي المعين حديثاً إن بنك التنمية سيسمح للدول التي تضررت من الكوارث بالتوقف مؤقتاً عن سداد الديون.
أوضح أجاي بانجا أثناء مشاركته بجلسة نقاشية في القمة إن هذه الخطوة هي جزء من خطط لتوسيع مجموعة أدواته بشكل كبير لمساعدة الدول على الاستعداد للأزمات والاستجابة لها. وسيشمل ذلك أيضاً توفير أنواع جديدة من التأمين لمشاريع التنمية والسماح للبلدان بإعادة توجيه جزء من أموالها لمواجهة حالات الطوارئ.

وقال بانجا إن البنك الدولي "سيتيح التوقف المؤقت عن سداد الديون حتى تتمكن البلدان من التركيز على الأمور التي تهم قادتها وقت حدوث الأزمات، وتتوقف عن القلق بشأن الكلفة التي ستنتج عن الأزمة".

تهدف المحادثات بالقمة إلى تمهيد الطريق لإصلاح هيكل الإقراض العالمي حتى تتمكن المؤسسات متعددة الأطراف، مثل البنك الدولي، من فعل المزيد لمساعدة الدول النامية على التعامل مع تغير المناخ وزيادة الاستثمار الخاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115