بنك إنجلترا يصعّد معركته ضد التضخم ويرفع الفائدة 50 نقطة أساس

رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة 50 نقطة أساس باجتماعه المنعقد اليوم الخميس لتصل إلى 5%، مُصعِّداً معركته

لكبح جماح التضخم المتزايد، بعد زيادته أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القليلة الماضية.

تعتبر زيادة الفائدة اليوم بمثابة أكبر خطوات بنك إنجلترا لكبح التضخم منذ فيفري الماضي، لتصل بذلك الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 15 عاماً.

توقع أغلب المحللين زيادة الفائدة 25 نقطة أساس فقط باجتماع بنك إنجلترا اليوم، للوقوف على تأثير الزيادات السابقة على الاقتصاد.

جاء ذلك بعد أن كشف تقرير التضخم الشهري الصادر أمس عن مواصلة أسعار المستهلكين خلال ماي زيادتها وتفوقها على التوقعات للشهر الرابع على التوالي، مع ارتفاع التضخم 8.7% في ماي، أي عند أربعة أضعاف هدف بنك إنجلترا البالغ 2%، وأكثر من ضعف المعدل في الولايات المتحدة.

أكدت لجنة السياسة النقدية على استمرارها في مراقبة المؤشرات عن ضغوط التضخم المستمرة في الاقتصاد ككل، بما في ذلك تشديد ظروف سوق العمل وسلوك نمو الأجور وتضخم أسعار الخدمات. ولفتت إلى إنه إذا كان هناك دليل على تواصل الضغوط المستمرة، فسيلزم الأمر "المزيد من التشديد في السياسة النقدية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115