بمناسبة مشاركته في الدورة 15 للجنة الموارد المائية بالاسكوا كاتب الدولة المكلف بالمياه يجري عددا من اللقاءات

قام كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، المكلف بالمياه، رضا قبوج

خلال زيارة العمل التي أداها إلى بيروت يومي 19 و20 جوان 2023 بإجراء عددا من اللقاءات الثنائية، بحضور سفير الجمهورية التونسية في بيروت، للمشاركة في الدورة 15 للجنة الموارد المائية بالاسكوا حسب يبلغ صدر اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 عن سفارة تونس بلبنان.

وخلال جلسة عمل مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن، تم الاتفاق على التسريع في التوقيع على مشروع مذكرة التفاهم في مجال الزراعة والمياه والصيد البحري والحرص على تبادل الخبرات في القطاعات ذات الصلة وإطلاق مشاريع مشتركة على المستوى الثنائي والمتعدد.

وبمناسبة اللقاء الذي جمعه مع وزير الاقتصاد والتجارة، أمين سلام، تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين ولاسيما في ما يتعلق بالمواد الغذائية والمنتجات الزراعية. وكان اللقاء مناسبة أيضا لتبادل أوجه النظر في خصوص السبل الكفيلة بمواجهة أزمة الحبوب العالمية.

كما أجرى كاتب الدولة محادثة مع الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، السيدة رولا دشتي، كانت مناسبة لاستعراض اهم المشاريع التي تديرها الاسكوا بالتعاون مع الدول الأعضاء، لا سيما في مجالات الطاقة والزراعة والمياه وتغير المناخ واعادة تحويل الديون الخارجية في مشاريع تنموية في اطار تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115