النفط يهبط 2% بفعل توقعات بضعف الطلب الصيني وارتفاع الدولار

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام حوالي اثنين بالمئة في تعاملات متقلبة، الثلاثاء،

وسط توقعات بتباطؤ نمو الطلب على النفط من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وخيبة آمال الأسواق بسبب مقدار خفض أسعار فائدة الإقراض الرئيسية في الصين.

وخفضت الصين أسعار الفائدة الرئيسية على الاقراض للمرة الأولى في عشرة أشهر، لكن بمقدار أقل من المتوقع، بلغ عشر نقاط أساس لسعر الإقراض لأجل خمس سنوات.

وجاء خفض الفائدة بعدما أظهرت بيانات اقتصادية في الآونة الأخيرة، أن قطاعي التجزئة والتصنيع في الصين، يواجهان صعوبة في الحفاظ على الزخم الذي شهداه في وقت سابق هذا العام.

وقال خبير في وحدة الأبحاث التابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية، إن الطلب الصيني على النفط الخام، سينمو بمعدل أقل مما كان متوقعا، مع تأثر استهلاك البنزين بالإقبال على السيارات الكهربائية.

وتراجعت واردات الصين من النفط الخام في ماي، بعدما سجلت أعلى مستوياتها في عشر سنوات في أفريل، بينما ارتفعت صادرات الوقود البحري منخفض الكبريت، بحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك.

وتأثرت أسعار الخام أيضا بارتفاع مؤشر الدولار أمام سلة عملات، بفعل بيانات أظهرت قفزة في بناء المنازل بالولايات المتحدة.

وهو ما دفع الأسواق لتوقع فرصة بنسبة 74.4 بالمئة على مؤشر CME FedWatch، بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في جويلية.

خسرت العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم اوت 1.14 دولار أو 1.22 بالمئة مسجلة 75.17 دولار

وانخفض خام نايمكس 1.49 دولار أو 1.49 بالمئة إلى 70.44 دولار في عقد التسليم في أوت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115