المعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا ينطلق بمشاركة 100 عارضا و حضور موردين من 16 دولة إفريقية

شهد المعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، في دورته الأولى، مشاركة 100

عارض و حضور موردين من 16 دولة إفريقية لإجراء لقاءات ثنائية وإبرام عقود وصفقات تجارية.
وقد افتتحت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب قزاح، المعرض، بقصر المعارض بالكرم الذي ينتظم من 20 إلى 23 جوان 2023.
وتهدف هذه التظاهرة الإفريقية، وفق ما نشرته وزارة التجارة، إلى إحداث منصة تسويقية للمنتوجات الغذائية على مستوى القارة الإفريقية، من خلال استعراض آخر الابتكارات في مجال التصنيع الغذائي والتعليب.
كما يرنو القائمون على هذا المعرض، إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار من صانعي القرار والصناعيين والتجار، حتى يتسنى تشبيك المصدرين بالموردين والمزودين.
وأكدت الوزارة، أن هذا المعرض، سيمثل مناسبة هامة لمزيد التعريف بالمنتوجات والخدمات التونسية ذات الصلة بالقطاع الغذائي، لدى الدول الإفريقية، من الإنتاج إلى التصنيع مرورا بالتعليب والتغليف والنقل واللوجستيك إلى آخره من الخدمات المتوفرة.
كما سيكون مناسبة للتأكيد على أهمية العمق الافريقي والعلاقات الاقتصادية المتينة بين تونس و دول القارة، وفق المصدر ذاته.
وأشرفت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، على هامش المعرض، على حفل توزيع » درع احترام المستهلك » والتي منحتها المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لـ 15 مؤسسة عمومية وخاصة منها المعهد الوطني للاستهلاك وشركة اللحوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115