مجموعة علي بابا الصينية العملاقة تعين رئيسا جديدا لمجلس إدارتها

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتكنولوجيا الثلاثاء تعيين رئيس جديد لمجلس إدارتها، وذلك في

خطوة مفاجئة لرائدة التجارة الإلكترونية وسط مساعيها للتعافي من سنوات من النمو البطيء الناجم عن ضعف إنفاق المستهلكين وتشديد الإجراءات التنظيمية.

تأتي الخطوة في وقت تستعد المجموعة لإعادة هيكلة أساسية لعملياتها التجارية الواسعة والتي تشمل الحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية ووسائل الإعلام والترفيه والذكاء الاصطناعي.

بموجب التغييرات الجديدة سيتولى جوزف تساي منصب رئيس مجلس الإدارة وإيدي وو منصب الرئيس التنفيذي، مكان دانيال جانغ الذي يشغل كلا المنصبين. ويبدأ تطبيق قرار التعيينين في 10 سبتمبر.

وقال جانغ في بيان إن "الوقت حان" لكي يتنحى في وقت تسعى الشركة لفصل كامل لوحدة الحوسبة السحابية المتطورة.

لعب جانغ دورا محوريا في نجاح الشركة في العقد الماضي وقاد برنامج يوم العزاب للتسوق الشهير منذ نسخته الأولى في 2009.

وسيبقى جانغ ضمن المجموعة ويتولى منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفرع الحوسبة السحابية "علي بابا كلاود انتليجنس".

شهدت علي بابا فترات صعبة عندما شددت بكين القيود على قطاع التكنولوجيا المحلي، فيما تسبب تراجع الانفاق الاستهلاكي في ضعف نمو العائدات ما دون العشرة بالمئة لثلاثة فصول على التوالي في وقت سابق من هذا العام.

وفي إعلان مفاجئ قالت علي بابا في أواخر مارس إنها ستوزع نشاطها على ست وحدات منفصلة، ما يعد أحد أهم الإصلاحات لشركة تكنولوجيا صينية رائدة حتى الآن.

وقال جانغ آنذاك إن إعادة الهيكلة ستمنح وحدات الأعمال الفردية إمكانية الحصول على تمويل مستقل ووضع الخطط للإدراج العام في البورصة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115