الرئيس الفرنسي يستقبل رؤساء هيونداي وسامسونج وإل جي وشركات كورية أخرى

من المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غدا الأربعاء، رؤساء كبرى الشركات الكورية الجنوبية،

وبينها مجموعة هيونداي موتور جروب للسيارات وشركة إل جي للإلكترونيات وسامسونج الإلكترونيات ، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلا عن كبار المسؤولين في قصر الإليزيه.

وقالت بلومبرج إن الرؤساء التنفيذين لهذه الشركات يرافقون الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ، الذي من المقرر أن يلتقي ماكرون على غداء عمل في باريس اليوم الثلاثاء.

ويستضيف ماكرون اجتماعا أوليا مع ثمانية رؤساء شركات تنفيذيين ، حيث سيعرض خلاله خطته لإعادة فرنسا إلى مسار التصنيع وتحويلها إلى مركز تقني رئيسي.

وبحسب المسؤولين ، سيجري الزعيم الفرنسي بعد ذلك سلسلة محادثات منفصلة مع رؤساء إس كيه وسامسونج تركز على صناعة الرقائق والبطاريات.

وتأتي هذه الاجتماعات في وقت يتزايد فيه حرص زعماء أوروبا، بشكل خاص على جذب الاستثمارات لبلادهم.

يشار إلى أن تحفيزات التحول إلى استخدام التكنولوجيا النظيفة في مشروع قانون المناخ التاريخي للرئيس الأمريكي جو بايدن ، والذي يحمل اسم "قانون خفض التضخم" ، يؤجج المخاوف من أن أوروبا ستتخلف عن الركب في السباق لجذب إنتاج مكونات السيارة الكهربائية والتقنيات الرئيسية الأخرى.

وأضاف المسؤولون أن فرنسا ستشدد أيضا على استعدادها لمساعدة كوريا الجنوبية في خططها لتوسيع صناعة الطاقة النووية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115