جلسة عمل حول نشاط المركبات الفلاحية ووحدات التصرف في الاراضي المسترجعة

تبعا لاجتماع 24 فيفري 2023 حول المركّبات الفلاحية التابعة لديوان الاراضي الدولية،

أشرف اليوم السبت 17 جوان 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل حول نشاط المركبات الفلاحية ووحدات التصرف في الاراضي المسترجعة، بحضور كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية رضا قبوج وثلة من الاطارات العامة بالوزارة ومديري المركبات الفلاحية التالية: السلامة ووادي عبيد والعلم وبوزويتة وبدرونة وتيبار والطويلة والفجيج ووادي الدرب ومذبح الدواجن النفيظة.

وخصّصت الجلسة لتقييم أداء هذه المركبات والعمل على وضع خطة عمل تهدف الى تدعيم مكانة القطاعات الاستراتيجية بها وخلق الثروة، حيث أوصى الوزير القائمين على المركبات الفلاحية بالمبادرة وتقديم الأفكار الجديدة لبعث مشاريع متجدّدة، وفي هذا السياق دعاهم الى الاستعانة بالهياكل الجهوية لوضع المقترحات والتصورات اللازمة، ثم تدارس المخرجات على المستوى المركزي ضمن لجنة تضم جميع الإدارات العامة المعنية بهدف وضع برامج عملية تتماشى مع خصوصيات كل جهة وفق خارطة فلاحية علمية تعتمد على تثمين نتائج البحث العلمي.
كما شدد الوزير على مزيد حوكمة التّصرّف في كل من الموارد المائية المتاحة في ظل الشح المائي ومنتجات الدّيوان، مشدّدا على ضرورة المحافظة على المال العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115