تحالف المدن "Cities Alliance"، بدعم من سفارة سويسرا

نظمت كل من بلديات سوسة والمهدية والقيروان ومساكن ومنظّمة تحالف المدن "Cities Alliance"، بدعم من

سفارة سويسرا (إدارة التنمية والتعاون، DDC)، أمس الخميس، ندوة صحفية لإطلاق مشروع «نساء المدينة Femmedina» حول الفضاءات العامة الشاملة والآمنة القادرة على توفير فرص اقتصادية واجتماعية لفائدة المرأة.

يهدف المشروع إلى خلق وتهيئة فضاءات عمومية امنة وشاملة وقادرة على توفير فرص تمكين للمرأة داخل المدن العتيقة في البلديات الأربع الشريكة في المشروع وهي بلديات سوسة والمهدية والقيروان ومساكن.

يتبنى المشروع مقاربة تشاركية قائمة على ادماج المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية ويهدف إلى خلق رفاهية وتحسين جودة الحياة مع الأخذ بعين الاعتبار الجوانب المتعلقة بالتأقلم مع التغيرات المناخية، وتوفير الحماية الأمنية للنساء والفتيات وتلبية حاجياتهن المادية داخل المدن العتيقة والأحياء التاريخية.

حدد مشروع «نساء المدينة Femmedina» بمدّة 24 شهرًا، ويتم تنفيذه بواسطة البلديات الأربع الشريكة بدعم من منظّمة تحالف المدن «Cities Alliance»، وهو قائم على مقاربة تشاركية تهدف إلى جمع أصوات وخبرات وتوقعات المرأة في المدينة العتيقة والأحياء التاريخيّة لتنفيذ مشاريع لتطوير وإعادة تأهيل الفضاءات العمومية المصممة معهنّ ومن أجلهنّ.

وسيستند المشروع على دراسات وتحليلات ورسم أمثلة وخرائط بيانيّة للمواطنين وسيكون مصدرًا للتكوين وتعزيز قدرات البلديات فيما يتعلق بالتخطيط والتدخل في المدن العتيقة والأحياء التاريخيّة.

يشمل المشروع أيضًا مكونًا يهدف إلى وضع آليّات التعاون بين المدن لتعزيز تبادل الخبرات وتوسيع نطاقها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115