ارتفاع عجز الميزان التجاري للهند

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس ارتفاع عجز الميزان التجاري للهند

خلال الشهر الماضي بعد تراجعه في الشهر السابق إلى أقل مستوياته منذ نحو عامين، نتيجة تراجع الصادرات بسبب ضعف الطلب العالمي على السلع في أغلب مناطق العالم.

وذكرت وزارة التجارة الهندية أن العجز سجل خلال ماي الماضي 12ر22 مليار دولار، في حين كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم يتوقعون عجزا بقيمة 5ر16 مليار دولار، مقابل عجز قدره 24ر15 مليار دولار خلال افريل الماضي.

وتراجعت الصادرات الهندية خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر10% سنويا إلى 98ر34 مليار دولار، بسبب تراجع الطلب الخارجي من جانب الشركاء التجاريين الرئيسيين، في حين تراجعت الواردات بنسبة 6ر6% إلى 10ر57 مليار دولار.

ويبرز العجز التجاري التحديات التي تواجه الهند لتحقيق التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وارتفاع أسعار الفائدة

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115