تراجع أسعار المنتجين الأميركيين يفوق التوقعات في ماي

تراجعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال شهر ماي، في ظل انخفاض أسعار البنزين، مما يؤكد استمرار

تراجع التضخم من جانب العرض.

انخفض مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي 0.3% عن الشهر السابق، وفقاً للبيانات الصادرة اليوم الأربعاء من مكتب إحصاءات العمل. ومقارنة بالعام الماضي، سجل المؤشر ارتفاعاً نسبته 1.1%، مسجلاً أقل زيادة منذ نهاية 2020.

انخفضت أسعار السلع بأكبر قدر منذ ما يقرب من عام. وقالت الوكالة إنَّ 60% من هذا الهبوط يرجع إلى انخفاض كلفة البنزين. وعلى الجانب الآخر؛ ارتفعت أسعار الخدمات بشكل طفيف، مما يحقق هوامش أعلى لدى تجار السيارات.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة؛ ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي 0.2% عن أفريل، وفي الوقت نفسه، صعد 2.8% عن العام الماضي.

 

تباطأ مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لأسعار الجملة، بشكل ملحوظ منذ منتصف العام الماضي وسط تحسن أوضاع سلاسل التوريد، وتحويل تفضيلات الإنفاق الاستهلاكي نحو الخدمات، والهدوء الواسع النطاق في تكاليف السلع الأساسية.

تأتي البيانات بعد يوم واحد فقط من إظهار مؤشر أسعار المستهلك لشهر ماي تقهقر التضخم، مما عزز التوقُّعات بين الاقتصاديين والمستثمرين بأنَّ مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق اليوم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115