قفزة في عوائد السندات البريطانية إلى أعلى مستوى منذ 2008 بدعم أرقام سوق العمل القوية

أدت أرقام سوق العمل البريطانية التي صدرت اليوم الثلاثاء إلى تحركات كبيرة في سوق السندات،

حيث قفزت العوائد إلى أعلى مستوياتها منذ 2008، فضلاً عن إعادة تقييم المتداولين للنظرة المستقبلية لأسعار الفائدة في المملكة المتحدة، ويرجحون بنسبة 33% أن يرفع "بنك إنجلترا" سعر فائدته الأساسي إلى 6% مطلع العام المقبل.

بلوغ أسعار الفائدة هذا المعدل، الذي لم تشهده بريطانيا منذ مطلع هذا القرن، قد يراكم ضغوطاً إضافية على المقترضين البريطانيين، لا سيما مالكي القروض العقارية، ما قد يفاقم تباطؤ قطاع الإسكان.

 

رفع "بنك إنجلترا" أسعار الفائدة للمرة الأولى في نهاية 2021، ليسبق الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي معاً، واللذين لحقا به بعد 3 أشهر و7 شهور على التوالي. ورغم زيادة أسعار الفائدة بأكثر من 4 نقاط مئوية منذ حينها، ما رفع سعر الفائدة الأساسي إلى 4.5%، إلا أن استمرار المخاوف حيال ضغوط الأسعار يعني استمرار زيادة المراهنات على التشديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115