"غولدمان ساكس " يتوقع رفع الفائدة الأميركية مع استمرار التضخم

قال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك"غولدمان ساكس" إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يواصل رفع أسعار الفائدة إذ لا يزال التضخم عند المستويات نفسها بشكل عنيد.

قال سولومون في مقابلة من "سي إن بي سي" اليوم الاثنين: "التضخم أشد وطأة قليلاً، وأعتقد أنه بتوزيع احتمالات النتائج التي ستسفر عن ذلك، هناك فرصة معقولة لارتفاع أسعار الفائدة، فإذا فعلوا ذلك، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الصعوبات التي ستشهدها البيئة الاقتصادية".

أشار سولومون إلى أنه مندهش بمدى مرونة الاقتصاد حتى في مواجهة الظروف الاقتصادية المتشدّدة، مضيفاً أنه "يمكننا أن نمر في هذه الحالة بهبوط أكثر سلاسة مما كنا نتوقع".

كان الرئيس التنفيذي لـ "غولدمان ساكس" قد أطلق مراراً وتكراراً تصريحاً أكثر حذراً مقارنة بكبير الاقتصاديين لدى البنك جان هاتزيوس، الذي خفض فريقه احتمالات حدوث ركود في الولايات المتحدة على مدى الأشهر الـ12 المقبلة إلى 25% استناداً إلى تضاؤل ضغوط القطاع المصرفي واتفاق الحزبين على تعليق سقف الدين في البلاد.

لفت سولومون إلى أن نشاط أسواق رأس المال، الذي كان هزيلاً خلال العام الماضي، يمكن أن يبدأ في التعافي قبل عام 2024 حيث حظي المستثمرون والشركات بالوقت المناسب لاستيعاب الظروف الاقتصادية الجديدة وإعادة ضبط خططهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115