الهند تمد مصر بخط ائتماني لدعم الاقتصاد

قال وزير التموين علي المصيلحي إن الهند تزود مصر بخط ائتماني بقيمة غير محددة، في أحدث دعم من

حليف للاقتصاد المضطرب لأكبر دولة عربية من حيث عدد السكان. لم يكشف الوزير أثناء حديثه لـ"بلومبرغ نيوز" عن مزيد من التفاصيل حول التسهيل الائتماني.

تسابق مصر -التي تُعتبر إحدى الدول المستوردة الرئيسية للقمح والسلع الأخرى- الزمن للنهوض باقتصاد تعرض بشدة لموجة من الصدمات منذ الغزو الروسي لأوكرانيا. واتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي على صفقة بقيمة ثلاثة مليارات دولار، في حين تعهد حلفاؤها الخليجيون باستثمارات بمليارات الدولارات.

 

خطوط الائتمان عادة ما تُستخدم لاستيراد السلع الأساسية، بما في ذلك الغذاء. كما يمكن أن يخفف التسهيل من الضغوط على الاقتصاد، ودفعت بوادر التقدم في خطة مصر لبيع أصول حكومية وانتعاش السياحة "سيتي غروب" للتنبؤ بأن الحكومة قد تتجنب خفض قيمة العملة حتى سبتمبر على الأقل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115