إصابات كورونا في الصين خلال مايو تقترب من ذروة نهاية 2022

قفز عدد الإصابات بفيروس "كوفيد-19" في الصين من جديد خلال ماي الماضي،

حيث اقترب معدل الاختبارات الإيجابية من مستوى الذروة المسجل أثناء فترة تفشي الوباء نهاية 2022، وفقاً لبيانات حكومية صدرت مطلع الأسبوع الجاري.

أظهرت البيانات الصادرة عن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، صعود نسبة الأشخاص الذين جرى تشخيصهم بفيروس كورونا في المستشفيات عبر البلاد، حيث تخطت خمسة أضعاف معدلها في أفريل الماضي، لتصل إلى أكثر من 40% ممن خضعوا للاختبار نهاية ماي الماضي.

 لم تشهد الصين مستوى إصابات مماثل منذ مطلع جانفي، عندما بدأت الموجة الناجمة عن تخلي بكين المفاجئ عن قيود "صفر- كوفيد" في الوصول لذروتها. حينها ثبتت إصابة ثلاثة من كل خمسة أشخاص خضعوا للاختبارات في المستشفيات.

أعلنت الصين عن تسجيل 164 حالة وفاة في ماي بين الأشخاص المصابين بكوفيد، من أصل 2777 شخصاً واجهوا إصابة خطيرة، حيث ارتفع هذا الرقم بشكل مطرد على مدى الشهر الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115