الأردن : 15 مليون دينار فائض الميزان التجاري مع الجزائر

حقق الميزان التجاري للمملكة الأردنية مع الجزائر خلال الربع الأول من العام الحالي، فائضا مقداره 15 مليون دينار.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة أوردتها وكالة الأنباء الأردنية ( بترا)، امس السبت 10 جوان 2023 ، إلى أن الصادرات الأردنية إلى الجزائر نمت خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى حوالي 23 مليون دينار، مقارنة مع 13 مليونا للفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفتت إلى أن مستوردات المملكة من الجزائر، انخفضت خلال الربع الأول من هذا العام لتبلغ حوالي ثمانية ملايين دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والمقدرة بـ 38 مليون دينار.

ووفقا للمعطيات الإحصائية، وصل حجم التبادل التجاري بين الأردن والجزائر خلال الربع الأول من العام الحالي إلى ما يقارب 31 مليون دينار، مقارنة مع نحو 51 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وتتركز الصادرات الأردنية للجزائر على الأسمدة، ومحضرات الصيدلة، والمنتجات الكيماوية بأنواعها، والزيوت العطرية، واللدائن ومصنوعاتها، والألومنيوم ومصنوعاته، والألبسة وتوابعها، إضافة إلى الآلات والأجهزة الكهربائية.

ومن أبرز مستوردات المملكة من الجزائر، الفواكه والأثمار، والسكر والمصنوعات السكرية، ومحضرات الحبوب، والزيوت العطرية ومحضرات العطور، والورق المقوى، ومنتجات الخزف، والأجهزة والمعدات الكهربائية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115