بولونيا تصبح خامس أكبر مصدر للفائض التجاري لكوريا الجنوبية بفضل الصادرات الدفاعية

أصبحت بولونيا خامس أكبر مصدر للفائض التجاري لكوريا الجنوبية خلال الفترة من جانفي إلى افريل الماضيين

وذلك بفضل الزيادة في صادرات الصناعات الدفاعية، وفقا لما أظهرته بيانات حكومية اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات صادرة عن رابطة التجارة الدولية الكورية الجنوبية أن البلاد سجلت فائضا قدره 71ر2 مليار دولار في التجارة مع بولونيا خلال الاشهر الاربعة الاولى الفترة بعد تسجيل فائض قدره 85ر10 مليار دولار مع الولايات المتحدة، و 6ر7 مليار دولار مع فيتنام، و3ر5 مليار دولار مع هونج كونج، و6ر3 مليار دولار مع الهند، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت الرابطة إن كوريا شحنت في الأشهر الأربعة الأولى ما قيمته 255 مليون دولار من دبابات طراز /كيه /2 وعربات مصفحة إلى بولندا، متجاوزة رقم 201 مليون دولار من نفس المنتجات المصدرة إلى بولونيا في عام 2022 بأكمله.

ووقعت بولونيا العام الماضي صفقات لشراء بما قيمته نحو 20 تريليون وون (5ر15 مليار دولار) من دبابات /كيه /2 ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز /كيه /9 وطائرات مقاتلة من طراز /إف إيه/50- من شركة "هيونداي روتيم" و شركة "هانوا إيروسبيس للصناعات" و شركة "كوريا إيروسبيس للصناعات" على التوالي، وفقال للرابطة بحسب وكالة الانباء الالمانية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115