مطالبا بزيادة قدرها 60دينار في القنطار على مستوى الانتاج: اتحاد الفلاحة يعتبر الزيادة ب10دنانير في تسعيرة الحبوب" مهينة"

انعقد يوم أمس السبت 10 جوان 2023 الإجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

باشراف نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد، وقد ناقش المكتب التنفيذي الوضع الفلاحي العام وما يتهدد قطاع الفلاحة والصيد البحري من اخطار في ظل الظرف الصعب وغير المسبوق الذي يمر به و بالنظر الى ما يتكبده المنتجون في البر والبحر من خسائر يومية وفقا لبلاغ صدر عن المنظمة الفلاحية.

ونبه المكتب التنفيذي الى ضرورة التدخل العاجل للدولة من اجل حماية منظومات الانتاج من الانهيار و في مقدمتها منظومات الحبوب و الالبان و الصيد البحري
كما نبه الى الاضرار الفادحة التي يشهدها القطاع نتيجة التغيرات المناخية وتداعيات الازمة الاقتصادية ، وانعكاسات نزول كميات هامة من حجر البرد بعديد الولايات (القيروان والقصرين ومنوبة وباجة) والتي تسببت في اتلاف المحاصيل بشكل كامل.

وباعتبار ان تحقيق الامن الغذائي هو مسؤولية وطنية وان دعم الفلاحة يرتقي الى مستوى الواجب المحمول على الدولة وقد انتقد المكتب التنفيذي تسعيرة الحبوب وعبر عن استيائه من الزيادة الأخيرة المهينة المقدرة بعشرة ( 10) دينارات ومطالبتهم بزيادة بستين (60) دينارا في القنطار على مستوى الانتاج.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115