لقاء حواري حول قضايا العمالة الزراعية النسائية وسياسات تأبيد الهشاشة

في مواصلة لديناميكية عمل انطلق فيها فريق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

منذ أكثر من سنة راوحت بين العمل الميداني والعمل البحثي وبين المرافقة والتأطير تُرجِمت في سلسلة من التحركات الاحتجاجية الوطنية تلاها تنظيم مؤتمر وطني في شهر مارس، أعلن على إثره جملة من التوصيات من بينها اقرار يوم 27 أفريل من كل سنة يوما تضامنيا مع ضحايا "شاحنات الموت". تزامن تنظيمه مع تنظيم معرض لمنشورات سمعية وبصرية وثقت واقع العمالة الفلاحية من مختلف الزوايا واحتوت على شهادات حية لنساء عاملات في القطاع. هذا وأصدر المنتدى مؤخرا دراسة ميدانية بعنوان "العمالة الزراعية النسوية وسياسات تأبيد الهشاشة: أي سبيل للإنقاذ ورد الاعتبار؟".

وبدعوة من فريق انتاج فيلم "تحت الشجرة" للمخرجة اريج السحيري سيقع تنظيم سلسلة من اللقاءات، بالتنسيق مع جمعيات محلية، في عدة ولايات تحديدا في المعتمديات وفي المناطق الريفية.
وبالتعاون مع دار الثقافة ببوحجلة تنظم يوم السبت 10 جوان لقاء حواريا مع عاملات القطاع الفلاحي بالمنطقة يتبعه عرض الفيلم بحضور فريق من التقنيين والممثلين.
يحتوي برنامج اليوم على:
- ندوة حوارية: مداخلات موضوعاتية وشهادات حية: من الساعة 10 صباحا الى الساعة 13:00
- عرض فيلم "تحت الشجرة" ومناقشته انطلاقا من الساعة 14:00

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115