روسيا تسجل أطول فترة من الحفاظ على أسعار الفائدة منذ 7 سنوات

سجلت روسيا أطول فترة من التوقف المؤقت عن تحريك أسعار الفائدة منذ أكثر من سبع سنوات، ليواصل البنك

المركزي مراقبة مخاطر التضخم في ظل الإنفاق الحكومي المُكثَّف على الحرب في أوكرانيا.

أبقى صناع السياسة النقدية، اليوم الجمعة، على سعر الفائدة الرئيسي عند نفس مستواه المُحدَّد منذ سبتمبر، والبالغ 7.5%، متماشياً مع توقعات معظم الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ. ومن المرتقب أن تعقد محافظة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا مؤتمراً صحفياً اليوم.

اقترب التضخم من إنهاء تراجعه المتواصل الذي بدأ قبل عام، والذي دفعه للانخفاض بقوة عن هدف البنك المركزي البالغ 4%. ولكن رغم التحذيرات المتكررة من النقص الحاد في العمالة- ومخاطر تأثير ارتفاع نفقات الميزانية على الأسعار-، مازال بإمكان نابيولينا الانتظار خاصة أن التضخم بدأ للتو يظهر علامات على التسارع.

تجدر الإشارة إلى أن تكاليف الاقتراض الرسمية لم تتغير منذ أن أنهى البنك المركزي دورة التيسير النقدي الحادة التي جاءت عقب الرفع الطارئ للفائدة بعد غزو أوكرانيا منذ أكثر من 15 شهراً.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115