الحكومات الأوروبية تبيع سندات بقيمة 27 مليار يورو خلال الأسبوع الحالي

باعت حكومات الدول الاوروبية خلال الأسبوع الحالي سندات خزانة بقيمة 27 مليار يورو تقريبا،

وهي أكبر مبيعات للسندات السيادية الأوروبية خلال أسبوع منذ حوالي 3 سنوات للاستفادة من استقرار ظروف السوق قبل الارتفاع المعتاد للفائدة أثناء العطلة، واتجاه دول أخرى لزيادة أسعار الفائدة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن قيمة السندات التي تم بيعها عبر البنوك وصلت إلى حوالي 27 مليار يورو (29 مليار دولار) حيث استحوذت إسبانيا على حوالي نصف هذه المبيعات، حيث باعت سندات مدتها 10 سنوات بقيمة 13 مليار يورو، في حين بلغ حجم الاكتتاب على هذه السندات أكثر من 85 مليار يورو. وجاءت المفوضية الأوروبية في المركز الثاني وباعت سندات أمس بقيمة 7 مليارات يورو على شريحتين.

ومن خلال بيع السندات في الوقت الراهن ستتجنب الدول المقترضة تأثيرات القرار المنتظر لمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية على الأقل.

وذكرت بلومبرج أن إجمالي مبيعات السندات الأوروبية خلال الأسبوع الحالي بلغ 85ر26 مليار يورو وهي أكبر مبيعات أسبوعية منذأكتوبر 2020 ومع استبعاد ذلك الشهر الذي شهد طرح الاتحاد الأوروبي لأول سندات اجتماعية، فإن مبيعات الأسبوع الحالي هي الأعلى منذ جوان 2020 .

في الوقت نفسه بلغ إجمالي مبيعات السندات الأولية في السوق الأوروبية ككل خلال الأسبوع الحالي حوالي 64 مليا يورو وهي أعلى مبيعات أسبوعية لهذه السندات منذ فيفري الماضي. وتشمل هذه المبيعات سندات الشركات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115