تركيا تدرس تعيين سيدة على رأس بنكها المركزي

اجتمعت الرئيسة التنفيذية المشاركة السابقة في مصرف "فيرست ريبابليك بنك" (First Republic

Bank) مع محمد شيمشك، وزير المالية التركي المُعين حديثاً، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، وذلك بعد انتشار أخبار حول ترشيحها لمنصب محافظة البنك المركزي في البلاد.

وفقاً لهؤلاء الأشخاص، الذي رفضوا الإفصاح عن هوياتهم نظراً لخصوصية المعلومات، التقت حفيظة غاي أركان، التي عملت أيضاً لعِقد تقريباً في بنك "غولدمان ساكس"، مع شيمشك الإثنين الماضي. ورفض مكتب وزير المالية الإدلاء بتصريحات حول الموضوع، كما لم ترد أركان على مكالمة لطلب التعليق.

يمثل اختيار خليفة لمحافظ البنك المركزي الحالي، شهاب قاوجي أوغلو، أمر حاسم للأسواق، وذلك في الوقت الذي يسابق فيه الرئيس رجب طيب أردوغان الزمن للانتهاء من تعديل فريقه الاقتصادي، بعدما أدت السياسات الاقتصادية غير التقليدية التي طُبقت خلال السنوات القليلة الماضية من حكمه إلى هروب المستثمرين، مع اندلاع أسوأ أزمة تضخم منذ عقود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115