إنخفاض معدل التضخم في روسيا إلى 3.3 % خلال النصف الأول من العام

أظهرت نشرة دورية وزعتها هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، أن الأسعار الاستهلاكية في البلاد ارتفعت بنسبة 3.3 % في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والتي شهدت ارتفاع الأسعار الاستهلاكية في البلاد بنسبة 8.5 %. وتجدر الإشارة

إلى أن معدل التضخم في روسيا في سنة 2015 ككل بلغ 12.9 %.
وصرح وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، بأن معدل التضخم في روسيا يمكن أن يصل إلى حوالي 7 %، على أساس سنوي، في نهاية العام الحالي.
التضخم في تركيا يتراجع في النصف الأول من 2016

أعلن مجلس الإحصاء التركي عن أن نسبة التضخم لهذا العام قد انخفضت عن حاجز 7 %، لتصل في النصف الأول من هذا العام إلى 6.58 %.
وفي هذا السياق اشارت صحف تركية إلى أن نسبة التضخم للمُصَنّعين وضلت إلى 3.5 %، في حين شهد قطاع الملابس أعلى تضخم بنسبة 8.08 %. وكان قطاع الأغذية قد شهد انخفاضا في نسبة التضخم انعكس إيجابا على أسعار الخضار والفواكه والبقوليات، حيث وصلت نسبة التضخم في بعض المنتجات الغذائية إلى أكثر من 1 % سلبي.
وتيرة نمو الاقتصاد الصيني تستقر في النصف الأول رغم تعقد الظروف الدولية

كشفت مصلحة الدولة الصينية للإحصاء في نهاية الأسبوع عن مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية (بي أم أي) في شهر جوان الذي بلغ 50 %، منخفضا عن الرقم المسجل في ماي وقدره 50.1 %.
ورأى محللون أن نمو الاقتصاد الصيني مستقر في وتيرته ووصل إلى نهاية مرحلة التباطؤ، مشيرين إلى وجود عوامل مؤثرة على الاقتصاد في النصف الثاني للعام الجاري ناتجة عن الظروف الدولية المعقدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115