كوبنهاغن عاصمة الدنمارك المدينة الأولى في العالم من حيث التوازن بين العمل والحياة والأجور

قال تقرير صادر عن "MoneyNerd" إن مدينة كوبنهاغن (عاصمة الدنمارك) هي المدينة الأولى في العالم من حيث

التوازن بين العمل والحياة والأجور.

دولة أوروبية يرغب نصف مواطنيها في الهجرة بحثاً عن أوضاع اقتصادية أفضل
قصص اقتصادية
اقتصاد دولة أوروبية يرغب نصف مواطنيها في الهجرة بحثاً عن أوضاع اقتصادية أفضل
ودرس التقرير مجموعة من العوامل تشمل تكلفة المعيشة ومتوسط الراتب وعدد فرص العمل إضافة إلى عوامل أخرى، من أجل الوصول الى هذا التصنيف الذي تربعت فيه مدينة "كوبنهاغن" على رأس القائمة.
وموقع "MoneyNerd" هو موقع متخصص بالتمويل الشخصي، واستند في بحثه على بيانات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، وتقرير السعادة العالمية وموقع "لينكدإن" لتحديد المدن التي لديها أسعد سكان وتوفير أقصى درجات الوصول إلى فرص العمل عالية الأجر.
واحتلت كوبنهاغن المرتبة الأولى في العالم من حيث التوازن الجيد بين العمل والحياة والحصول على راتب تنافسي، حيث بلغ متوسط الراتب الإجمالي للموظف 44 ألفاً و474 دولاراً أميركياً في السنة، إلى جانب معدل عالٍ من التوازن بين العمل والحياة يبلغ 8.6 من أصل 10 نقاط.
وجاءت أمستردام عاصمة هولندا في المركز الثاني على القائمة، حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي للموظف هناك 44367 دولاراً أميركياً، فيما حلت نيويورك بالولايات المتحدة في المركز الثالث، ويبلغ متوسط الراتب فيها 71 ألفاً و401 دولار أميركي.
وحلت في المركز الرابع عاصمة النرويج أوسلو، ويبلغ متوسط الراتب فيها 46196 دولاراً، أما في المرتبة الخامسة فجاءت زيوريخ ويبلغ متوسط الراتب فيها 82191 دولاراً أميركياً

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115