شركة للخطوط الجوية الإيطالية تعتزم الترفيع في عدد الرحلات الجوية نحو تونس إلى مستوى 3 رحلات يوميا

استقبل وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، الإثنين 20 فيفـري 2023، “Fabrizio SAGGIO” سفير إيطاليا بتونس.ط وتم

التطرق إلى سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.

وناقش الطرفان حسب ماورد في بلاغ صدر اليوم عن الوزارة سبل تعزيز السياحة الثقافية بين البلدين عبر بعث تظاهرات مشتركة تعكس العمق الحضاري والثقافي والتاريخي المشترك، بما يمكن من تثمين هذا الموروث الحضاري ويساهم في جذب عديد السياح إلى تونس ومزيد تدعيم الوجهة التونسية.

وأكد وزير السياحة، إمكانية بعث شراكة فاعلة مع الجانب الايطالي في مجال السياحة الثقافية وتثمين مختلف المواقع والمعالم الأثرية ببلادنا وكذلك في مجال الصناعات التقليدية بما يمكّن من جذب السياح وخلق ديناميكية اقتصادية وتنشيط الحركة السياحية، إضافة إلى دفع نسق التنمية وخلق مواطن الشغل، خاصة بالجهات الداخلية التي تزخر بهذه المقومات السياحية.

ولفت إلى وجود رغبة في تطوير شراكة مع الجانب الايطالي في مجال التكوين في مهن السياحة والتوجه نحو المهن الجديدة خاصة في مجال السياحة المستدامة والعمل المشترك من أجل تطوير علاقات التعاون إلى مستوى تطلعات البلدين الصديقين.

من جهته، أكد السفير الإيطالي وجود استعداد لمزيد تدعيم علاقات التعاون مع تونس في شتى المجالات ومنها قطاعات السياحة والتكوين والصناعات التقليدية مشيرا إلى إمكانية برمجة تظاهرة مشتركة في مجال السياحة الثقافية من شأنها أن تعزز الوجهة التونسية بايطاليا.

وأعلن السفير الإيطالي، في هذا السياق، عن اعتزام شركة الخطوط الجوية الإيطالية "Alitalia" الترفيع في عدد الرحلات الجوية نحو تونس إلى مستوى ثلاث رحلات يوميا خلال الفترة القادمة مع امكانية مزيد الترفيع في عدد الرحلات خلال ذروة الموسم السياحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115