سليانة: متابعة تنفيذ برنامج التاقلم مع التغيرات المناخية بالمناطق الهشة

في إطار متابعة تنفيذ برنامج التأقلم مع التغيرات المناخية بالمناطق الهشة بولاية سليانة قام مدير وحدة التصرف

حسب الأهداف شمس الدين الهرابي بزيارة ميدانية رفقة ممثلي الوحدة الجهوية وذلك لمعاينة بعض الانجازات المتمثلة في : 175 خزان فردي لتجميع مياه الأمطار بكل من عمادتي القابل وسيدي منصور من معتمدية سليانة الجنوبية(نسبة تقدم الأشغال 50 %)، معاينة أشغال انجاز بحيرة جبلية على وادي الفوار (نسبة تقدم الأشغال 35 %)، أشغال إنجاز مصاطب ميكانيكية على مساحة 300 هك و إنجاز 50 منشأة حماية وإصلاح مجاري الأودية.

كما تم الاطلاع على وضعية بعض المسالك والمزمع انطلاق أشغالها في موفى شهر مارس (مسالك على طول 17,2 كلم).
هذا وفي إطار متابعة الاتفاقية المبرمة بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وبلديتي سليانة و سيدي مرشد والتي تهدف إلى تعزيز الحوكمة المحلية للموارد الطبيعية تم عقد جلسة عمل مع ممثلي البلديتين وذلك للتشاور حول بعض العناصر المزمع انجازها في اطار البرنامج .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115