استطلاع يكشف تفضيل الفرنسيين للمغرب وجهة سياحية بالصيف

بقي المغرب الوجهة الوحيدة من بين بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يرغب الفرنسيون في قضاء العطلة الصيفية المقبلة بها، وذلك حسب استطلاع للرأي أعدته مؤسسة BVA.

وحسب الاستطلاع الذي يحمل عنوان «الفرنسيون ومشاريعهم لعطلة صيف 2016»، فقد حل المغرب في المرتبة الرابعة من بين الوجهات الأجنبية التي ينوي مواطنو فرنسا قضاء العطلة الصيفية بها، إذ فضل 7 % منهم التوجه إلى المملكة خلال الأسابيع القادمة.

وتأتي بلدان الاتحاد الأوروبي في المرتبة الأولى بخصوص الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين خلال هذا الصيف، بنسبة 60 %. وفي هذا الإطار حلت إسبانيا في المرتبة الأولى بنسبة 18 %، متبوعة بإيطاليا بنسبة 13 %، ثم البرتغال بنسبة 11 %.
وذكر الاستطلاع ذاته أن أعداد الفرنسيين الذين يفكرون في قضاء العطلة خلال الصيف الحالي تراجعت مقارنة مع السنة الفارطة، ففي وقت كانت نسبة من سافروا خلال عطلتهم الصيفية العام الماضي 59 %، لن تتجاوز النسبة 55 % هذا الصيف؛ في حين أن 30 % من الفرنسيين لم يسافروا سواء في عطلات العام الماضي أو العام الحالي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن 6 من أصل 10 فرنسيين وضعوا خططا لعطلهم خلال هذا الصيف، وأن 19 % منهم أفادوا بأنهم سيمضون العطلة خارج البلاد، في حين أن 39 % اختاروا مدنا فرنسية.

ومنذ نهاية 2015 تغيرت كثيرا الوجهات السياحية التي يقصدها الفرنسيون، بعدما كانت تونس من أكثر الوجهات حظوة لديهم، وشكلت الخيار الأول في المنطقة بالنسبة للفاعلين في مجال السياحة، إذ كانت تستقبل أكثر من 900 ألف سائح فرنسي، متبوعة بالمغرب؛ في وقت كانت كل من مصر وتركيا في المرتبتين الخامسة والسادسة في ترتيب الوجهات الأكثر طلبا من قبل الفرنسيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115