العالم ينتظر مؤشر أسعار الاستهلاك في الولايات المتحدة

تترقب الأسواق العالمية صدور مؤشر أسعار الاستهلاك في الولايات المتحدة لشهر جانفي ، وهو المقياس الرئيسي

للتضخم، الذي يعمل الفدرالي الأميركي منذ نحو سنة كاملة على تقليص ارتفاعه الحاد، بينما يقترب الدولار من أعلى مستوى تداول له في خمسة أسابيع مقابل سلة العملات الرئيسية يوم الاثنين.

وقال شينيتشيرو كادوتا -كبير الخبراء الماليين في بنك «باركليز» في تصريح لوكالة «رويترز» «حصل الدولار على دعم جيد منذ صدور بيانات الوظائف الأميركية، التي جاءت أقوى بكثير من المتوقع، في وقت سابق من هذا الشهر، بالإضافة إلى تعليقات بنك الاحتياطي الفدرالي التي مالت بشكل أكبر إلى التشدد المستمر بالسياسة النقدية«.

وكان معدل التضخم في الولايات المتحدة سجل تراجعاً من 7.1 في المئة خلال نوفمبر تشرين الثاني 2022 إلى 6.5 في المئة في ديسمبر كانون الأول الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115