غدا..انطلاق المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في الكويت

تنطلق فعاليات النسخة الـ 13 من المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط غداً،

بمشاركة 40 دولة عربية وأجنبية من بينها قطر، والتي تستمر على مدار أربعة أيام.

وقال المهندس عبد الرحمن صالح خميس نائب المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري ورئيس الوفد المشارك في المعرض إن المشاركة القطرية لهذا العام متنوعة وشاملة لمختلف الجهات الأكاديمية والمهنية والتعليمية في الدولة.

وأضاف خميس :" لقد حرصنا على المشاركة في المعرض بابتكارات متميزة قطعت شوطاً طويلاً في التجارب والتطوير، كما أن بعضها موجود في الأسواق المحلية والعالمية كمنتج قطري".

وأوضح أن النادي العلمي حريص على المشاركة الدائمة في هذا المعرض بأفضل ما لديه من ابتكارات.

ويشارك الوفد القطري بسبعة ابتكارات : نظام قياس مستوى السكر في الدم بدون إبرة وجهاز طريقة اكتشاف السرطان وجهاز محمول للكشف عن الأجسام المتحركة والعقبات باستخدام رادار وكاميرا بموجة ملليمتريها والقبعة الذكية "نظام مساعد لذوي الاعاقات البصرية" وسجدة "النظام الذكي لتعليم الصلاة" و جهاز تنقية الهواء PAPR ونظام آلي لتنظيف الألواح الشمسية باستخدام الرطوبة الجوية.

يشار إلى أن النادي العلمي القطري له سجل حافل من الإنجازات من قبل، فقد حصل مخترعي النادي في النسخة الحادية عشرة من المعرض على 7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية.

جدير بالذكر أن هذه الدورة ستشهد مشاركة أكثر من 235 مخترعا يقدمون 183 اختراعا ، بالإضافة إلى مشاركة 22 اختراعا من الصين سيتم تحكيمها عن بعد ، كما تشارك جمعية "تكنو بول" موسكو الروسية المعنية ببراءات الاختراع والعلامات التجارية للمرة الأولى.

ويعد المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في الكويت، فرصة مهمة للمخترعين على مستوى دول العالم، لعرض ابتكاراتهم باعتباره من أهم معارض الاختراعات الدولية، وتم تقييمه كثاني أكبر معرض للاختراعات عالمياً، بعد معرض جنيف الدولي للاختراع ، كما يعتبر الأول على مستوى الشرق الأوسط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115