استعمال الهوية الرقمية في الخدمات البنكية محور ورشة عمل بوزارة تكنولوجيات الاتصال...

مثّل إستعمال الهوية الرقمية في الخدمات البنكية والمالية محور ورشة عمل، تحت إشراف وزير تكنولوجيات الإتصال، نزار بن ناجي، وبحضور ممثلين عن جميع المؤسسات المالية والبنكية والبريد التونسي.

وقد تمّ التطرق إلى كيفية إدراج الهوية الرقمية للمواطن في الولوج للخدمات الإلكترونية البنكية، وذلك لما تمنحه من مزايا في إختصار الآجال وتسهيل الإجراءات بالنسبة لمسدي الخدمات وللحرفاء، على غرار التّأكد من هوية الحريف عن بعد وتمكينه من إنشاء حساب بنكي شخصي أومحفظة إلكترونية، دون موجب التنقل إلى مقر البنك أو مكتب البريد، توحيد طريقة الولوج إلى البوابات الإلكترونية عوض كلمات العبور المتعددة،الإمضاء الإلكتروني على الوثائق والعقود والإلتزامات البنكية عوض الإمضاءات اليديوية، التحيين الآلي والآني للمعطيات الخاصة بالحريف بإستعمال الهوية الرقمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115